صهیل الخیل

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

صهیل الخیل
تنشدنی کافی النشد مال الحمل ما مال
عافانی ولفی او رحل بهمومی وحدی او شال
عطشان ادوّر و اون شلوا او تعب و ارمال
اذّانی حر الهوی او بیه المحب من عال
***
شنهی السبب و ابعدت لیش او تاذّینی
او بفراگک انحب و اون او سایل دمع عینی
تغدرنی و انت الردت بس گلّی حاچینی
دخّلت گلبی ابعشگ من هو الیسلّینی
***
اعیونی تربی او تدث سار الضعن من سار
مثل الحمامه ابقفص ضلّیت اون بالدار
اویاه السعاده اختفت طیر السعد من طار
عند الاجانب رحل ضیف او دخل خطّار
***
ویّاک راح الفکر من ودعتنی ابللیل
اسمع بچی او هروله واسمع صهیل الخیل
جبروک اهلک جبر و الدهر بینه ایعیل
و افتر علینه الظلم و امنین اجیب الحیل
***
ودعت هجرک قسم بالبینی او بینک
اومن سار ضعنک طحت و اتگلّی چا وینک
اشبیدی او صطرنی الدهر بس محنه ناسینک
ابوسط الگلب بیت الک من عینی العینک
***
یعگوب گلبه انتشع یوسف نجی امن البین
طال السفر ما ترد دم یجری دمع العین
چا یمته ترجع بعد گلبی انجسم نصّین
محتار ما کو صبر  وین التجی لاوین
***
ملّیت من فرگتک و اتعازه بنغامی
بس ذکریّاتک بگت تتراوی بحلامی
اصفن واشوفک شبح بعیونک اترامی
محد عرف قصّتی متحمّل الامی
***
الشاعر الشعبی:
جاسم ثعلبی (الحسّانی) 14/07/2018
26/04/1397







:: برچسب‌ها:
صهیل الخیل ,
:: بازدید از این مطلب : 1724
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : چهار شنبه 5 دی 1397
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی